جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


مدير جايكا الشرق الأوسط وأوروبا  يشيد بجهود الحكومة في تطوير التعليم

فاطمة مبروك

الخميس، 15 أبريل 2021 - 12:40 م

 قام  هيديكي ماتسوناجا، مدير عام جايكا لإدارة الشرق الأوسط وأوروبا، بزيارة المدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 2، يرافقه  يوشيفومي أومورا، الممثل الرئيسي لمكتب جايكا مصر.
وبدأت الجولة بزيارة بعض الفصول المدرسية وأنشطة الطلاب، ثم تبعها مشاهدة فيلما وثائقيا عن افتتاح المدرسة وانجازاتها خلال السنوات الماضية.


كما قدم الطلاب أغنية باللغتين العربية والانجليزية عن أنشطتهم داخل المدرسة، التي تتبع النموذج الياباني المعروف باسم ال "توكاتسو" وتأثيره الإيجابي على حياتهم وتواصلهم مع زملائهم.

 

 وفي نهاية الزيارة، قام الطلاب بتقديم هدية تذكارية إلى  ماتسوناجا تعبيرا عن حبهم واحترامهم وتقديرهم لليابان.
أشاد  ماتسوناجا بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المدرسة وهيئة التدريس لتنفيذ أنشطة التوكاتسو اليابانية للطلاب، كما أعرب عن سعادته لرؤية تأثير النموذج الياباني للتعليم على حياة الطلاب وكيف يبني شخصياتهم ومهارات العمل الجماعي وقيم النظافة واحترام الذات والمسؤولية والتفكير. كما مدح  ماتسوناجا الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لقطاع التعليم.
وتقدم جايكا الدعم الفني والمالي لمشروع المدارس المصرية اليابانية. 
ويقدم الدعم الفني من خلال فريق من الخبراء اليابانيين الذين يعملون داخل وزارة التعليم لنقل المعرفة والخبرات، وتطبيق مكونات نظام التعليم الياباني، خاصة أنشطة التوكاتسو التي تساهم في تنمية مهارات الطلاب الاجتماعية ليصبحوا أعضاءً مسؤولين في المجتمع.


تجدر الإشارة إلى أن عدد المدارس اليابانية التي افتتحتها وزارة التربية والتعليم وصل إلي 43 مدرسة هذا العام، وسيستمر إنشاء المدارس اليابانية وافتتاحها على مراحل مختلفة خلال السنوات القادمة.

اقرأ أيضا| إنفوجراف | 16 وظيفة شاغرة في المدارس المصرية اليابانية

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة